مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة تدريبية بعنوان..

تقنيــــة الاليـــــزا Elisa

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان تقنية الاليزا Elisa برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا للمدة من التاسع والعشرون  ولغاية الثلاثون من شهر نيسان 2019 على قاعة المركز.

افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين من معهد الهندسة الوراثية وكلية الصيدلة ووزارة العلوم والتكنولوجيا وكلية الرشيد الجامعة ومشاركين من مختلف الجهات العلمية المختصة.

وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية للعاملين في مختبرات التحليلات المرضية، وقدم في اليوم الاول من الدورة المدرس سداد جاسم محمد محاضرة بعنوان (مدخل الى تقينة الاليزا Elisa ) تحدث من خلالها على الاساس العلمي لعمل تقنية الاليزا Elisa كونها تقنية مناعية يمكن من خلالاه الكشف وتحديد نسب الهرمونات في الدم لمختلف التحاليل المرضية. وفي اليوم الثاني قامت المدرس  المساعد دعاء عادل قاسم بتغطية الجانب العملي في اعداد وتحضير عينات الدم وكيفية ادخال البيانات الى الجهاز ثم طريقة تحليل النتائج للحصول على النسب المضبوطة للهرمونات  في الدم.

وفي ختام الدورة التدريبية اثنى المشاركون على التنظيم العلمي والاداري للدروة التدريبية والفائدة الكبيرة المتحققة منها والتي تخدمهم ضمن مجال عملهم في تحليل الدم لمختلف الامراض.

Comments are disabled.